[ علماء مختبر الفيزياء الأوروبي يكتشفون جزيئ هيجيز ]


الأربعاء 20 / 09 / 2017 - 06:38 مساءً
         
علماء مختبر الفيزياء الأوروبي يكتشفون جزيئ هيجيز
l,ru lgj.l hTofhvd - - الأربعاء 4 / 07 / 2012 - 07:21 مساءً

اكتشف العلماء في المختبر الأوروبي لفيزياء الجزيئيات جزيئًا جديدًا دون ذري من الممكن أن يكون جزىء هيجز بوزون الذي يعتقد أنه حيوي في تشكيل الكون.

وقال جون وومرسلي المدير التنفيذي للمجلس البريطاني لمنشآت العلوم والتكنولوجيا خلال مؤتمر في لندن "يمكنني أن أؤكد أن جزيئًا تم اكتشافه يتوافق مع نظرية هيجز بوزون."
وقال جو انكانديلا وهو متحدث باسم أحد فريقين يجريان الأبحاث عن جزيء هيجز أمام حضور في المختبر الأوروبي لفيزياء الجزيئيات قرب جنيف "هذه نتيجة أولية.. لكننا نعتقد أنها قوية جدا ومتماسكة جدا".

وقد تمكن علماء الفيزياء من البرهنه علي وجود ما يعرف ببوزونات او جزيئات هيجز التي يبحثون عنها منذ وقت طويل حيث ذكر علماء مركز "سرن" لابحاث الجزيئات في جنيف صباح الاربعاء 4 يوليو/تموز ان البيانات الحاليه تؤكد بدرجه كبيره ان جزيئا موجود في مجال الطاقه 125 جيجا الكترون فولت. غير ان العلماء اكدوا في الوقت ذاته انهم غير متاكدين بدرجه 100 بالمائه ان هذا الجزيء هو بوزون هيجز وقالوا: "نحتاج للمزيد من البيانات". لكن جو انكانديلا وهو متحدث باسم احد فريقين يجريان الابحاث عن جزئ هيجز قال امام حضور في المختبر الاوروبي لفيزياء الجزيئات قرب جنيف: "هذه نتيجه اوليه.. لكننا نعتقد انها قويه جدا ومتماسكه جدا."

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
774 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

أدخل ناتج جمع العددين 3 و 2


الرئيسية - اتصل بنا - اعلن لدينا - ابلغنا عن مقطع صوتي او مرئي لا يعمل



النشرة البريدية

         


موقع ملتزم الإخباري

Site Go 2.0