[ هولنديون يفوزون في “بطولة العالم للرماية بالبيض” ]


الثلاثاء 16 / 01 / 2018 - 09:45 صباحاً
         
هولنديون يفوزون في “بطولة العالم للرماية بالبيض”
l,ru lgj.l hTofhvd - - الأحد 1 / 07 / 2012 - 01:21 صباحاً

نجح متسابقون هولنديون في حصد المراكز الأولى في إطار منافسات “بطولة العالم للرماية بالبيض” التي أقيمت مبارياتها في إحدى قرى مقاطعة لينكونشير البريطانية
وكانت الأجواء حماسية وفوضوية بامتياز خلال مشاركة مئات في البطولة التي تستضيفها قرية سواتون الإنكليزية سنوياً.
وكعادتها، شهدت البطولة سلسلة من المباريات والمسابقات القوية التي تعتمد على استخدام البيض كأدوات للتنافس بطرق متنوعة بما في ذلك التراشق والرمي والتصويب والتهشيم.
وحقق المتسابقون الهولنديون أرقاماً قياسية جديدة كان من بينها قذف بيضة لمسافة بلغت 40 متراً بينما انتزعت متسابقة إنكليزية لقب مسابقة التصويب بالبيض بعد أن نجحت في تسجيل 20 هدفاً في مرمى شبيه بمرمى كرة السلة.
وأوضح منظمو البطولة أن العادة جرت سنوياً على تخصيص ريع المسابقات لصالح سلسلة من الأعمال الخيرية، منوهين إلى أن إجمالي حصيلة هذا العام تجاوزت 10 آلاف جنيه استرليني.
يشار إلى أن تاريخ تلك البطولة يعود إلى العام 1322، وذلك عندما قرر أحد القساوسة آنذاك أن يجتذب أفراد الرعية بأن يمنح بيضة لكل واحد يحضر إلى الكنيسة، لكن فيضاناً حاصر الكنيسة في ذلك العام ولم يستطع الناس الوصول إليها، فما كان من القس إلا أن قرر الوفاء بوعده فراح يقذف البيض اليهم من فوق أحد أسوار الكنيسة. ومنذ ذلك الحين قرر سكان القرية أن يحولوا ذلك الأمر إلى مهرجان سنوي للرماية والتراشق بالبيض.

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
371 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

أدخل ناتج جمع العددين 4 و 2


الرئيسية - اتصل بنا - اعلن لدينا - ابلغنا عن مقطع صوتي او مرئي لا يعمل



النشرة البريدية

         


موقع ملتزم الإخباري

Site Go 2.0