[ مدارس كورية تغلق هواتف تلاميذها عن بعد ]


السبت 23 / 09 / 2017 - 08:05 مساءً
         
مدارس كورية تغلق هواتف تلاميذها عن بعد
l,ru lgj.l hTofhvd - - الجمعة 21 / 03 / 2014 - 02:03 صباحاً
أحمد فؤاد- أبوظبي - سكاي نيوز عربيةقرر مسؤولون في كوريا الجنوبية التوسع بتجربة تطبيق "iSmartKeeper" للتحكم عن بعد في الهواتف الذكية للتلاميذ أثناء ساعات الدراسة.

وتهدف فكرة التطبيق إلى إقصاء أي عناصر يمكن أن تشتت انتباه الطالب أثناء الحصص الدراسية، عبر منح المدرس إمكانية إغلاق هواتف الطلبة وفق أحد الأنماط الست التي يوفرها التطبيق.

ويمكن أن يسمح التطبيق للمدرس أو المسؤول بتحديد البرامج التي يمكن تشغليها، بحيث تظل هناك إمكانية تشغيل أي تطبيقات تعليمية تستخدم أثناء الدراسة إذ لزم الأمر، وإغلاق تطبيقات المحادثة، مع إعادة فتحها في فترات الاستراحة.
ويستفيد تطبيق "iSmartKeeper" أيضا من خاصية تحديد الأماكن في الهواتف الذكية بحيث يمكن إغلاقها تلقائيا بمجرد دخول الطالب للمدرسة، بحسب موقع "فيرج" المتخصص.
وتمتد الفائدة من البرنامج لتصل إلى أولياء الأمور أيضا الذين يمكنهم التحكم في هواتف أولادهم أثناء أوقات الاستذكار، أو حتى منع استخدامهم لبرامج معينة مثل تطبيقات المحادثة بشكل مستمر.
وجرى اختبار التطبيق في 11 مدرسة على الأقل بالعاصمة سول، وقررت 3 مدارس على الأقل عدم مواصلة استخدام البرنامج.
إذ لاحظوا قيام التلاميذ بالتحايل بصورة ما على القيود التي يضعها التطبيق على أجهزتهم، كما أكد بعض الطلبة أن القيود تظل متواجدة لفترة طويلة تصل إلى 4 ساعات بعد انتهاء اليوم الدراسي، في حين اشتكى بعض الأساتذة من انتهاك التطبيق للحقوق الإنسانية للطلبة.
ويعمل التطبيق في الوقت الحالي فقط مع نظام "أندرويد" للتشغيل، إذ أنه الأوسع انتشارا في كوريا الجنوبية، ولكن الشركة المطورة وعدت بتوفير نسخة من "iSmartKeeper" متوافقة مع أجهزة أبل التي تعمل بنظام iOS.

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
613 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

أدخل ناتج جمع العددين 3 و 4


الرئيسية - اتصل بنا - اعلن لدينا - ابلغنا عن مقطع صوتي او مرئي لا يعمل



النشرة البريدية

         


موقع ملتزم الإخباري

Site Go 2.0