[ بالصور- صخرة مريخية على هيئة ''سحلية'' ]


الثلاثاء 19 / 06 / 2018 - 08:15 مساءً
         
بالصور- صخرة مريخية على هيئة ''سحلية''
l,ru lgj.l hTofhvd - - الأحد 10 / 11 / 2013 - 02:00 صباحاً
كتب- محمد منصور:
الكوكب الأحمر الذى يقتله بحثاً علماء وكالات الفضاء العالمية والهواة على حد السواء، مازال يبوح بأسرار جديدة يوماً بعد يوم، فعبر تحليل صور قامت بإرسالها كاميرات المختبر الفضائي ''كيوريستى''، والذى احتفلت وكالة الفضاء الأمريكية بمرور عام على وجوده  بكوكب المريخ أغسطس الماضي، وجد العلماء ''سحليه صخرية''، الأمر الذى أثار دهشتهم ودفعهم للبحث على سبب وجود ذلك التكوين على سطح الكوكب الأحمر.
هل يُعد ذلك دليلاً على وجود حياة على المريخ، أم إنها مجرد تعرجات صخرية عادية؟، تساؤلات راودت باحثي ناسا، الذين فوجئوا بتلك الصخرة، والتي تم مشاهدتها بالصدفة في أرشيف صور قامت ''كيوريستى'' بإرسالها في وقت سابق.
التعرجات المريخية، احد أهم ألغاز الكوكب الأحمر، فمنذ سنوات طويلة، اكتشف العلماء وجود ''وجوه بشرية'' منحوتة على صخور المريخ بشكل شبه كامل، وأقر العلماء في وقتها أن تلك الصور ''يصعب أن توجد بصورة طبيعية ويستحيل أن تكون الطبيعة'' لتأتى صورة ''السحلية'' لتعيد للأذهان الجدل الدائر حول الأشكال البشرية والحيوانية الموجودة على سطح المريخ.
''مازالت الصور في طور الدراسة'' تقول ''ناسا'' مؤكده أن صور ''السحلية'' المكتشفة بالصدفة سيتم اخضاعها للتقييم والبحث في الاسابيع المقبلة فـ''ربما تكشف لنا تلك الصخرة على سر وجود الرسومات على سطح المريخ''.

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
545 0
عرض الردود
شاركنا رأيك

أدخل ناتج جمع العددين 2 و 5


الرئيسية - اتصل بنا - اعلن لدينا - ابلغنا عن مقطع صوتي او مرئي لا يعمل



النشرة البريدية

         


موقع ملتزم الإخباري

Site Go 2.0