[ المقالات ]


الإثنين 20 / 11 / 2017 - 03:20 مساءً
         

إستفتاء

إعلان السعودية ودول الخليج حزب الله منظمة إرهابية يعد:

[ 0 ]    ( 0% )


[ 1 ]    ( 100% )

إجمالي الأصوت: 1

لا يمكن الإتتصال بالملف المطلوب:

المتصلين الآن

./blocks/online.php
في مقابلتها الأخيرة على قناة الجزيرة الانكليزية سألت الصحفية الإيطالية من أصول فلسطينية، رولا جبريل، الجنرال السعودي أنور عشقي: "لماذا داعش في الرقة تدرس المناهج السعودية؟". لم تنتظر جبريل الرد مبادرة للإجابة: "لأنكم تتطابقون مع داعش أكثر من أي جماعات ..
لي عبادي لم تعد الأزمة السورية موضوعا قـُطرياً يخص سوريا وأبناءها بعدما دخلت عليها كل عوامل التدويل. من حق الجميع ان تكون لهم مواقفهم بصرف النظر عن اتجاهاتها، ما دامت تهدف الى تقديم ما هو أفضل لسوريا في سبيل ..
علي عبادي
تمثل مسألة تعليق القسم الأكبر من "المساعدة" العسكرية والمالية الاميركية الى مصر أحدث دليل على تعاظم مأزق الولايات المتحدة الاميركية في الشرق الأوسط. إنها تشير بوضوح الى تراجع تأثيرها على مسار الأحداث الدراماتيكية الحاصلة في هذه ..
بقلم عمر كايد - صحيفة الحياة/
بماذا يفكر من يفجّر جسده بأشخاص يعتبرهم أعداء؟ ما هو المشهد الأخير أمام عينيه، وما هي آخر فكرة طرأت على عقله وما طبيعة الإحساس في قلبه؟ أسئلة كثيرة والإجابات قليلة. يسأل المقتول لماذا «أنا» الضحية؟ ..
اتهام الجيش السوري الحر تنظيم ‘دولة الشام والعراق الاسلامية’ بقتل القائد الميداني للجيش الحر كمال حمامي، واعتبار مقتله اعلانا للحرب، ينذر بتصعيد كبير للفوضى في صفوف المعارضة السورية، وباستمرار حرب الاغتيالات والمعارك الدامية، وهو دليل على انحراف البوصلة في تحديد ..
د. كمال الهلباوي (قيادي سابق في الإخوانم المسلمين): شغلني المستقبل، وشغلتني دراسات المستقبل منذ زمن بعيد، حباً في الوطن والأمة وخوفا عليهما، ورغبة في التقدم وخجلا من التخلف، الذي يحيط بالأمة رغم أنها خير أمة أخرجت للناس. ومنطلق ذلك الأمر ..
رأيت من الأفضل ألا أكتب مقالا جديداً في هذا الاسبوع، ورأيت كذلك نشر مقال ، الذي نُشر منتصف شهر اذار/مارس الماضي، أدعو الله أن يبارك في ثاني السيناريوهات الذي يحدث، بدلا من السيناريو الاسوأ، وهو سيناريو الفوضى أو دخول الامريكان، ..
الكاتب: د.محمود خلوف
أختلف مع كثيرين ممن اعتبروا الرئيس المصري د.محمد مرسي، من الشخصيات غير المؤثرة والهامشية في جماعة الإخوان المسلمين معتبرين بأن تبعيته للمرشد سبب الأزمة الحالية؛ لأن مسببات الأزمة الراهنة تتمثل بأمور عديدة تتعلق بنهج كرسه مكتب إرشاد ..
خرج
المؤرخ الإسرائيلي البارز شلومو زانت أستاذ الدراسات التاريخية بجامعة تل أبيب عن
النسق الصهيوني ووصف الكيان العبري بالطفل اللقيط، مؤكدا أن مطالبة العالم
بالاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية يعد نوعا من الشذوذ الديموقراطي.



طالب شلومو في ..
«الغضب السوداني» في وجه «الفشل الحكومي».. والمصالح الخارجية/
بقلم هيفاء زعيتر/
هل وصلت الثورة إلى السودان؟ السؤال فضفاض. فهو يأتي في سياق عربي بات مربَكاً أمام تعريف الثورة وأشكالها، بعد تجارب بلدان عدة عاشت «الربيع» بأغلب فصوله. قد لا يهتم السودانيون كثيراً ..
بقلم معتصم حمادة
ما يزيد من القلق والتخوف على مصير اتفاق 20/5/ 2012، أنه ولد تحت الضغط العربي والإقليمي، ولم يولد نتيجة قناعة وإرادة وقرار لدى الطرفين بضرورة إنهاء الانقسام والعودة إلى الوحدة

بات مؤكداً أن وصول فتح وحماس إلى اتفاق 20/5/ ..
بقلم الدكتور إيلان بابيه*
[بدا مصطلح النكبة أو الكارثة الإنسانية مصطلحا كافيا لتقديم (وصف) لكل من أحداث العام 1948 في فلسطين وتأثير تلك الأحداث على حياتنا اليومية. أعتقد أن الوقت قد حان لاستخدام مصطلح آخر وهو التطهير العرقي ..
بعد قراءتي لمقال د. يوسي أميتاي االذي نشر في ملحق الإتحاد يبتاريخ30-8- 2007وفي موقع الجبهة تحت عنوان "اكثر قليلا من الحكم الذاتي واقل قليلا من الدولة- تأملات ما بعد الصهيونية"  الذي قدم له وعرَّبه  لنا مشكورا الدكتور بطرس دلة وجدت ..


الرئيسية - اتصل بنا - اعلن لدينا - ابلغنا عن مقطع صوتي او مرئي لا يعمل



النشرة البريدية

         


موقع ملتزم الإخباري

Site Go 2.0